برنامج خبراء الإمارات | المدونات

المدونات

عبد الله الحيدان وحمد الشحي وعبد الله الشمري وسعود النوري يحضرون القمة العالمية للحكومات 2023
Abdulla Al Haidan, Hamad Al Shehhi, Dr. Abdulla Al Shimmari, and Saood Al Noori attend the 2023 World Government Summit

برنامج خبراء الإمارات في القمة العالمية للحكومات

24 فبراير 2023

اعتبارًا من 13 وحتى 15 فبراير، انعقدت القمة العالمية للحكومات السنوية وذلك في دبي تحت شعار "استشراف مستقبل الحكومات". وتعتبر هذه القمة بمثابة مركزًا للتبادل المعرفي بين مسئولي الحكومات وقادة الفكر وواضعي السياسات والقطاع الخاص، كما أنها تعتبر بمثابة فرصة للنظر في التحديات والتوجهات التي تواجهها البشرية.

مؤخرًا، تم تعيين أحد خريجي النسخة الأولى من برنامج خبراء الإمارات ألا وهو السيد/ محمد الشرهان مديرًا لمؤسسة القمة العالمية للحكومات وذلك من قبل معالي محمد بن عبد الله القرقاوي، وزير شؤون مجلس الوزراء ورئيس القمة العالمية للحكومات وعضو المجلس الاستشاري الخاص ببرنامج خبراء الإمارات. 

هذا وقد ضمت قائمة المتحدثين في القمة العالمية للحكومات ست من معلمي النسخة الثالثة من برنامج خبراء الإمارات، وهم مدير برنامج خبراء الإمارات واثنين من أعضاء المجلس الاستشاري وست من المتحدثين في القمة الحكومية لرؤية دولة الإمارات العربية المتحدة في إطار الوحدة الثالثة من برنامج خبراء الإمارات [link to Module 3 blog post].

انطوت هذه الفعالية على الكثير من الفرص بالنسبة للدفعة حيث أتاحت لهم الغوص في المشكلات التي تواجه قطاعاتهم، بداية من الروابط ما بين الفضاء والتنمية المستدامة وصولاً إلى الابتكارات التي من شأنها أن تستشرف وتشكل مستقبل الرعاية الصحية.

"لعلنا اليوم في أمس الحاجة إلى اتخاذ إجراءات بشأن المناخ أكثر من أي وقت مضى، وإذا لم نقم باتخاذ تلك الإجراءات الآن، فسوف يفوتنا ركب التقدم. الأمر متروك بأيدينا فإما أن نسطر فصلاً تراجيديًا حافلاً بالمآسي الكبيرة في تاريخنا وإما أن نسطر مستقبلاً حافلاً بالفرص." – سعود النوري

حضر هذه القمة أحد عشر شخصًا من دفعة النسخة الثالثة من برنامج خبراء الإمارات باعتبارهم متخصصون في البحث في آفاق المستقبل مع التركيز على الإنجازات الهائلة في مجالات التكنولوجيا والإجراءات المتخذة حيال المناخ وما وراء ذلك، وهم: 

يمكنك مشاهدة بعض من الجلسات المفضلة لدى المشاركين من خلال الروابط التالية: