برنامج خبراء الإمارات | الرئيسية

رؤى خبراء وفعل
قادة

برنامج خبراء الإمارات

برنامج خبراء الإمارات

يُقام برنامج خبراء الإمارات بتوجيهٍ من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، ويمثل منصةً تهدف إلى إعداد قاعدة متنوعة من الكوادر الوطنية التقنية، التي تسهم في دفع عجلة التنمية ورسم مستقبل مختلف القطاعات في الدولة، تماشياً مع الأولويات الوطنية لدولة الإمارات. ومن خلال تبني القيم التي يُعليها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، واعتماد خمسة أسس للتعلم مدى الحياة، يلتزم المشاركون ببرنامج صارم يجمع بين الخبرات الأكاديمية والمهارات العملية، والتوجيه الشخصي تحت إشراف القادة والمتخصصين في القطاعين الحكومي والخاص. ويساهم برنامج خبراء الإمارات في ترسيخ الخبرات التخصصية والمهارات القيادية لدى المشاركين فيه، الذين يمثلون مجموعة مختارة من الكوادر الإماراتية التي تتمتع بالطموح والخبرات من أجل المساهمة في بناء مستقبل الدولة.

النسخة الثالثة

تنطلق النسخة الثالثة من برنامج خبراء الإمارات في نوفمبر 2022. ويخضع خمسة عشر مشاركًا، يمثلون 15 قطاعاً رئيسياً في الاستراتيجية المئوية لدولة الإمارات العربية المتحدة 2071، لدورة تدريبية مدتها 8 أشهر تشمل تجارب التعلم الأكاديمي والعمل التطبيقي، تحت إرشاد وتوجيه قادة خبراء مؤثرين في قطاعاتهم. ويعمل البرنامج على تمكين المشاركين من خلال شحذ العقليات الاستراتيجية وصقل المهارات القيادية وتعزيزهم بالأدوات اللازمة لإسهامهم في دفع عجلة التنمية في قطاعاتهم وازدهار الوطن. 

النسخة الثالثة

المعايير

يتوجب على المرشحين للنسخة الثالثة من البرنامج استيفاء المعايير التالية عند التقدم. ولن يتم النظر في الطلبات التي لا يستوفي هذه المتطلبات. 

01

أن يكون المتقدم من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة

02

خبرة مهنية تتجاوز 10 سنوات، منها أكثر من 5 سنوات في قطاع التخصص

03

إجادة اللغتين الإنجليزية والعربية كتابةً وتحدثاً بطلاقة

04

عدم التسجيل في برنامج تدريبي آخر يتزامن انعقاده بعد نوفمبر 2022

يتمتع المرشحون الذين سيتم اختيارهم بالصفات التالية:

  • إحراز تقدم مهني ملحوظ، ويشمل ذلك العمل المبتكر وخلق القيمة في مشروع يحدث تأثيره التحويلي
  • المشاركة الهادفة في المؤسسات المهنية ذات الصلة بالقطاع
  • مؤهلات فنية وأكاديمية متميزة
  • قدرة قوية على العمل الجماعي والقيادة
  • الحماس للمشاركة في البرنامج الدراسي المُحَكم والرغبة في انتهاز الفرص الفريدة التي يوفرها البرنامج

 

نشكركم على اهتمامكم ببرنامج خبراء الإمارات

لقد تم غلق باب التسجيل

تواصل معنا

البريد الإلكتروني