برنامج خبراء الإمارات | المدونات

المدونات

عمر البريكي يحضر اجتماعًا في البيت الأبيض بشأن الإجراءات اللازم اتخاذها حيال المناخ مع معالي سلطان الجابر
علي الشمري وميرا الرميثي وعبد الله الرميثي وعزة الريسي وعمر البريكي يتحدثون عن...
يفتتح المكتب التمثيلي للاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض عن إمارة أبو ظبي...
التكنولوجيا الدفاعية على قادة القوات المسلحة الإماراتية في معرض الدفاع الدولي...
التعليق على الصورة: د. عبد الله الشمري يعرض HCMS.ai في هاكاثون الإمارات
علي الشمري وهاجر ماضي مع هانا كريتشلو كاتبة التفكير المشترك
د. راشد الغافري يتحدث في القمة العالمية للشرطة في دبي

لمحات من برنامج خبراء الإمارات في دائرة الضوء

23 مارس 2023

انشغلت الدفعة الحالية وخريجو برنامج خبراء الإمارات مؤخرًا في القيام بمهام معينة! يمكنك التحقق فيما يلي مما هم بصدد القيام به.

16-20 يناير، 2023

  • حضر أحد المشاركين في النسخة الثالثة من برنامج خبراء الإمارات السيد/ عبد الله الشحي الاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس بسويسرا. كونه رئيسًا للأبحاث الاستراتيجية بوكالة الإمارات للفضاء، ويقر عبد الله بأهمية التعاون في قطاع الفضاء، ومن ثم فهو يعمل على وضع البرامج التعاونية المشتركة مع قادة الصناعة والوكالات من جميع أنحاء العالم:
  • "هدفنا هو أن تصبح الإمارات رائدة في مخاطبة بعض من تحديات تكييف المناخ الملحة باستخدام مجموعات البيانات المتقدمة الخاصة بمراقبة الأرض." – عبد الله الشحي

17 يناير، 2023

  • قدم خمس من خريجي برنامج خبراء الإمارات ثمرة خبراتهم إلى لجنة أسبوع الاستدامة بأبو ظبي بشأن الدور الأساسي الذي يلعبه الشباب في وضع السياسات الخاصة بالمناخ. بالتعاون مع طاقة، ويؤكد حوارهم حول "تمكين الشباب من المشاركة في صنع القرار بشأن المناخ" على أهمية إعداد الشباب وتسليحهم بالأدوات اللازمة لتطبيق التغييرات الأساسية في السياسات من أجل مستقبل أكثر استدامة.
  • زملاء النسخة الثانية من برنامج خبراء الإمارات عمر وميرا وعلي مصنفون كذلك كخبراء في الاستدامة من قبل وكالة أنباء الإمارات ((WAM

23 يناير، 2023

  • مُنحت خريجة النسخة الثانية من برنامج خبراء الإمارات سعادة أسماء العزري لقب "سعادة" عند ترقيتها إلى المدير التنفيذي لقطاع الحالات الأسرية بهيئة الرعاية الأسرية بأبوظبي.

31 يناير، 2023

21 فبراير، 2023

  • خريج النسخة الثانية من برنامج خبراء الإمارات د. سيف الأميري يستعرض تقنية الدفاع التقدمية وذلك في معرض الدفاع الدولي آيدكس، بما في ذلك طائرة الدرون الجديدة التي تم تطويرها مع المجندين في الخدمة الوطنية.

27 فبراير، 2023

  • المشارك في النسخة الثالثة من برنامج خبراء الإمارات د. عبد الله الشمري يصف أداة إدارة رأس المال البشري التي تعمل بالذكاء الاصطناعي، HCMS.ai، على المشاركين في هاكاثون الإمارات في جامعة زايد.

28 فبراير، 2023

  • فازت المشاركة في النسخة الثالثة من برنامج خبراء الإمارات د. أمينة السميطي بالجائزة الأولى في مسابقة شهر الابتكار التابعة لوزارة الطاقة والبنية التحتية وذلك في فئة الأبحاث الفردية والخبراء. حيث يستعرض بحثها الموازنة ما بين استهلاك الطاقة المحلي عن طريق استراتيجية إدارة مبتكرة لجانب الطلب.
    • "أؤمن تمامًا أن مشروعي سوف يسهم في مبادرة وصول الإمارات إلى صافي الانبعاثات الصفري بحلول 2050 وهو ما يحتل أهمية خاصة في وقتنا هذا نظرًا لكون الإجراءات المتخذة حيال المناخ تأتي على رأس جدول أعمال الحكومات في جميع أنحاء العالم." د. أمينة السميطي

28 فبراير، 2023

  • المشارك في النسخة الثالثة من برنامج خبراء الإمارات د. عبد الله الشمري يتحدث في جلسة الابتكار في البيانات والتكنولوجيا، وهي فعالية تابعة لمركز الإحصاء بأبو ظبي خلال شهر الابتكار.

1 مارس، 2023

  • حضر زميل النسخة الثانية من برنامج خبراء الإمارات علي الشمري وخريجة النسخة الثانية من برنامج خبراء الإمارات هاجر ماضي دورة متميزة في إطار سلسلة ندوات المعرفة والمقدمة من قبل عالمة الأعصاب والكاتبة هانا كريتشلو. تشرح الدورة الخاصة بموضوع "التفكير المشترك" كيف أن تعلم العمل معًا على نحو جماعي من الممكن أن يساعد في مجابهة أكبر التحديات التي تواجه البشرية.

2-3 مارس، 2023

  • حضر أربع زملاء من برنامج خبراء الإمارات مؤتمر إنفستوبيا 2023، وهو مؤتمر سنوي يركز في المقام الأول على فرص الاستثمار في أوقات الاضطرابات وفي القطاعات الاقتصادية الجديدة.
  • 5-7 مارس، 2023
    • خريج النسخة الثانية من برنامج خبراء الإمارات المقدم د. راشد الغافري يشرح أهمية الاستثمار في المهارات في مجال أبحاث وتطوير العلوم الجنائية من خلال تبني وتطبيق التقنيات الناشئة التي تم عرضها في القمة العالمية للشرطة في دبي.
    • لعبت المشاركة في النسخة الثالثة من برنامج خبراء الإمارات المهندسة سلامة الفلاسي دورًا محوريًا ضمن فريق فعالية القمة العالمية للشرطة، بما في ذلك تطوير الفيديو الافتتاحي للقمة.

7 مارس، 2023

9 مارس، 2023

  • نشرت زميلة النسخة الأولى من برنامج خبراء الإمارات عائشة سعيد حارب مقالاً افتتاحيًا حول أهمية الأهداف الطموحة والإبداع الجماعي في التعامل مع التغيرات المناخية وذلك في مجلة إيكونومي ميدل إيست.
    • "من الممكن أن تبتكر الحكومات إطار عمل استباقي لمخاطبة التحديات العالمية وتوجيه الابتكار والنمو عن طريق تحديد أولويات أهدافها التواقة الطموحة والاستثمار في الأبحاث الضرورية وفي استراتيجيات التنمية"- عائشة سعيد حارب

9 مارس، 2023

  • حضر زميل برنامج خبراء الإمارات عمر البريكي اجتماعًا في البيت الأبيض مع المبعوث الإماراتي الخاص بالمناخ، مبعوث الرئيس في قمة مؤتمر المناخ (COP28)، ومعلم النسخة الثالثة من برنامج خبراء الإمارات معالي سلطان الجابر، والمبعوث الرئاسي الأمريكي الخاص بالمناخ جون كيري وعدد من كبار المسئولين الإماراتيين والأمريكيين. ناقش الاجتماع الفرص التي يتوجب على الدولتين اقتناصها لتعزيز الأهداف الطموحة بشأن المناخ وتسريع اتخاذ الإجراءات حيال المناخ في إطار التمهيد لعقد قمة مؤتمر المناخ (COP28) في نوفمبر.

10 مارس، 2023

  • شرعت زميلة النسخة الثانية من برنامج خبراء الإمارات نوف الهاملي في تقلد منصبها الجديد كمستشار علمي لمساعد وزير الخارجية للعلوم المتقدمة والتكنولوجيا التابع لوزارة الخارجية والتعاون الدولي.

14 مارس، 2023

  • عبد الله الشحي يقدم ورشة عمل في قطاع الفضاء بعنوان "الصعود إلى 1.5C" لقمة مؤتمر المناخ (COP28) في إكسبو سيتي بدبي.

16 مارس، 2023

  • تعيين خريج النسخة الأولى من برنامج خبراء الإمارات محمد الشرهان مديرًا للقمة العالمية للحكومات وذلك من قبل معالي محمد القرقاوي، وزير شؤون مجلس الوزراء ورئيس القمة العالمية للحكومات وعضو المجلس الاستشاري الخاص ببرنامج خبراء الإمارات.

16 مارس، 2023

  • شارك زميل النسخة الأولى من برنامج خبراء الإمارات هادف عبد الله زمزم أفكاره بشأن الاستثمار المتقلب وقدرته على إحداث ثورة في الأسواق من خلال التقنيات الجديدة ونماذج الأعمال وذلك في مقابلته مع مجلة ذا فاينانس وورلد.
    • "أعتقد أن الانفتاح على تبني المخاطر المحسوبة واستكشاف الأفكار الجديدة هو أمر شائك ولا غنى عنه. ذلك أن الحفاظ على شغفك والسعي وراء الفرص المبتكرة، من شأنه أن يجعلك تتبوأ المكانة اللازمة لجعلك قادرًا على التأثير بشكل إيجابي على العالم من خلال استثماراتك." – هادف عبد الله زمزم