برنامج خبراء الإمارات | المدونات

المدونات

النسخة الثالثة من برنامج خبراء الإمارات: نبذة عن الوحدة الثامنة

26 يونيو 2023

عادت الوحدة الأخيرة من النسخة الثالثة من برنامج خبراء الإمارات يومي 8 و9 يونيو للتركيز على العقلية العمليةمع عقد القيادة لمراجعة لمدة يومين بشأن قيادة التغيير التحولي، بإشراف البروفيسور جيري ريميلارد من جامعة ماكجيل.

وشهد اليوم الأول انطلاق جلستي حوار ملهمتين مع قادة رفيعي المستوى من دولة الإمارات، حيث خاطب معالي محمد عبدالله الجنيبي، رئيس الهيئة الاتحادية للمراسم والسرد الاستراتيجي والعضو في المجلس الاستشاري لبرنامج خبراء الإمارات، المشاركين حول بناء دولة الإمارات المرنة القادرة على استثمار التغيير واغتنام فرص المستقبل. وانضمت الدكتورة شيخة سالم الظاهري ، الأمين العام لهيئة البيئة - أبوظبي والموجهة في النسخة الثالثة من برنامج خبراء الإمارات، إلى الدفعة للحديث عن ملامح الشخصية القيادية.

وفي اليوم الأخير من أعمال الوحدة الثامنة، أشرفت البروفيسورة إيرين ماير من كلية "إنسياد" على ورشة عمل افتراضية تهدف إلى تمكين المشاركين من تطوير استراتيجيات لتنمية علاقات عمل متناغمة مع مختلف الفِرق.

وأخيراً، أشرف تيم رامزي من معهد بكين للتكنولوجيا على جلسة ختامية افتراضية، لخص من خلالها الدروس المستفادة من الرؤى المسلكية التي تطرق إليها البرنامج.

واستعرض سعادة أحمد طالب الشامسي، مدير برنامج خبراء الإمارات، في ختام الجلسة الأخيرة للنسخة الثالثة من برنامج خبراء الإمارات، الأفكار الختامية حول مضي المشاركين قدماً ليغدوا قادةً تحويليين.

يمكن الاطلاع على النبذة حول الوحدة الثامنة على  قناة برنامج خبراء الإمارات على منصة يوتيوب والانضمام إلينا لتهنئة المشاركين على اجتيازهم برنامج خبراء الإمارات بنسخته الثالثة.