برنامج خبراء الإمارات | المدونات

المدونات

النسخة الثالثة من برنامج خبراء الإمارات: نبذة عن الوحدة السابعة

12 يونيو 2023

 من 29 مايو وحتى 2 يونيو، راجعت الدفعة القدرات التعاونية التي بدأت في ترسيخها خلال الوحدة الرابعة.

في اليوم الأول، استضاف مركز محمد بن راشد للفضاء في دبي المشاركين، حيث استمعوا إلى نصيحة مهمة وملهمة من سعادة سالم حميد المري، المدير العام للمركز؛ ثم قادهم أحد موجهي النسخة الثالثة من برنامج خبراء الإمارات في جولة حول المنشأة، بما في ذلك مركز التحكم بالمهام.

تم تخصيص بقية اليوم لورشة الخطابة العامة باللغة العربية بقيادة الدكتور محمود البطل.

في اليومين الثاني والثالث، قاد الأستاذ أندي ياب من إنسياد (المعهد الأوروبي لإدارة الأعمال) ورشتي عمل حول مهارات التواصل اللفظي وغير اللفظي. وركزت الورشة الأولى بعنوان "الحضور القيادي" على لغة الجسد؛ بينما استكشفت الثانية تحت اسم "التأثير والمصداقية"، كيفية هيكلة الأفكار وجعلها أفكاراً قيادية.

أما اليومان الأخيران فركزا على التواصل عبر وسائط الفيديو، حيث قادت بيكي أندرسون ورشة "الخطابة العامة وفق مبادئ سي إن إن" والتي تدور حول أساسيات التحدث بشكل جيد أمام الكاميرا. وبعد ذلك، تدربت الدفعة على تقديم العروض في استوديوهات قناة "سي إن إن" في أبوظبي.

شارك ثلاثة متحدثين رفيعي المستوى في هذه الوحدة:

• تحدث بينج شياو، موجه في النسخة الثالثة من برنامج خبراء الإمارات والرئيس التنفيذي لمجموعة جي 42، كيف يمكن للذكاء الاصطناعي تحويل التحديات العالمية الصعبة إلى فرص بالنسبة لدولة الإمارات العربية المتحدة.

•  انضم الدكتور بخيت الكثيري إلى الدفعة من شركة "مبادلة"، شريك الإرث للبرنامج، للحديث حول أهمية الأولويات الاستراتيجية والشراكات القيّمة في تحقيق النجاح.

•  شارك كارمن غالو مؤلف الكتاب الأكثر مبيعاً، رؤيته حول المهارات اللازمة لإلهام الآخرين، والتنسيق بين الفرق، وزيادة التأثير كقائد.

لمعرفة ماذا يعني أن تكون خبيراً وطنياً، شاهد أبرز محاور الوحدة السابعة على قناة يوتيوب الخاصة ببرنامج خبراء الإمارات!