برنامج خبراء الإمارات | المدونات

المدونات

خريج النسخة الثانية من برنامج خبراء الإمارات خليفة القامة يقود زيارة ميدانية إلى مختبرات دبي للمستقبل

مواضيع لا تفوّت

31 مارس 2023

ما هي الأفكار والمعلومات الملهمة بالنسبة لخبراء الإمارات؟ تعرف على أحدث الخيارات فيما يلي.

مؤسسة دبي للمستقبل: تقرير الفرص المستقبلية: 50 فرصة عالمية

  • يضع تقرير الفرص المستقبلية: 50 فرصة عالمية الصادر عن مؤسسة دبي للمستقبل تصورًا لأهم 50 فرصة للمستقبل كما يستكشف إمكانات الإبداع الإنساني التي لا حدود لها. والواقع أن رؤية المؤسسة تتمثل في التوغل والغوص في التوجهات الكبرى، والتطور، والتحول الكمي الذي من شأنه أن يعيد تشكيل كيفية عمل العالم من حولنا.
  • اقرأ المزيد عن التوجهات الكبرى التي من شأنها أن تشكل وتستشرف مستقبلنا.
  • اشترك في النشرة الإخبارية الأسبوعية الخاصة بمؤسسة دبي للمستقبل للتعرف على أخبار عن مختبرات دبي للمستقبل، التي يرأسها خريج النسخة الثانية من برنامج خبراء الإمارات خليفة القامة.

الذكاء الاصطناعي المتجدد: منظورات من مؤسسة جامعة ستانفورد عن الذكاء الاصطناعي المتمحور حول البشر

  • الواقع أن منصات الذكاء الاصطناعي المتجددة – التي تتراوح ما بين ChatGPT إلى Midjourney إلى MusicLM – تغير طريق ابتكار البشرية لمحتويات الروايات وتجبرنا على إعادة تقييم المخاطر والفرص التي ينطوي عليها الذكاء الاصطناعي. في هذه المجموعة من المقالات القصيرة، ينظر قادة ستانفورد في المجالات العلمية المتعددة في كيف أن الذكاء الاصطناعي المتجدد قد يؤثر على مجالاتهم وعلى العالم بأسره.

تقرير التقييم السادس للهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ: تغير المناخ 2023

  • يتوصل تقرير الهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ 2023 إلى أن نافذة الفرص التي تهدف إلى تأمين مستقبل مستدام يمكن العيش به سوف تغلق سريعًا، وهو ما يبرز أهمية قمة مؤتمر المناخ (COP28) كحلقة وصل أساسية لاتخاذ القرارات بشأن المناخ. تعرف على المزيد عن المشكلات التي يهدف المؤتمر الذي ينعقد في نوفمبر إلى مخاطبتها من خلال هذا التقرير الذي يلخص خمس سنوات من الأبحاث في أزمة المناخ.