برنامج خبراء الإمارات | سلطان الجنيبي

سلطان الجنيبي

سلطان الجنيبي

الأعمال والخدمات المالية

مساعد أول - استثمارات خاصة، جهاز أبوظبي للاستثمار

سلطان أحمد الجنيبي خبير استثماري يتمتع بالموهبة والإخلاص والعزيمة، وبسجل حافل في تنمية الاستثمارات لصالح حكومة إمارة أبوظبي. وفي مجتمع الاستثمار الإماراتي، اشتهر سلطان بحسن أخلاقيات العمل، واستعداده لتدريب الشباب في مجال المال والتمويل، والتزامه بخدمة وطنه.

وبصفته عضواً في فريق الأسهم الخاصة في جهاز أبوظبي للاستثمار، يدير الجنيبي استثمارات في مؤسسات كبيرة تغطي مجموعة واسعة من القطاعات، من بينها الرعاية الصحية، الصناعة، الطاقة، التكنولوجيا، الخدمات المالية، والسلع الاستهلاكية والخدمات. وهو خبير في تحديد فرص النمو في محفظة الشركات التابعة لجهاز أبوظبي للاستثمار، مثل الاستفادة من الرقمنة في زيادة الكفاءة، أو التوسع في أسواق جديدة، أو تحسين استراتيجيات التسعير والمشتريات. ولأنه شغوف بالبيئة، فهو مهتم بشكل خاص بتنمية أعمال الشركات التي تقلل انبعاثات الكربون وتزيد من إمدادات الطاقة النظيفة.

يرى الجنيبي أن دولة الإمارات مؤهلة لأن تصبح مركزاً صناعياً تجارياً إقليمياً وعالمياً، بالاستعانة بأفضل نموذج يتفوق على النماذج القديمة في لندن أو نيويورك. ويرغب في المساهمة في تحقيق هذا المستقبل من خلال تطبيق خبرته التجارية والمالية حيثما كانت هناك حاجة ماسة إليها؛ سواءً كان ذلك يعني الاستمرار في العمل في القطاع الخاص، أو الانتقال إلى منصب حكومي، أو إطلاق صندوق الأسهم الخاصة الذي يساعد في ازدهار مجتمع ريادة الأعمال الإماراتي.

ولا يتأخر الجنيبي عن إسداء المشورة مجاناً لرواد الأعمال الشباب في الإمارات. وهو متخصص في العمل مع الشركات والمشاريع الصغيرة والمتوسطة في قطاع التجزئة والسلع الاستهلاكية، بعد أن أطلق شركته الخاصة للسلع الاستهلاكية منذ سنوات. كما يشغل منصب عضو مجلس الإدارة وعضو لجنة المراجعة في الشركة العربية للاستثمار، حيث يدعم استراتيجية عمل الشركة وقراراتها الاستثمارية. وبالإضافة إلى ذلك، فإن الجنيبي عضو في مجموعة العمل الخاصة بالخسائر والأضرار في كوب 28، حيث يركز على تحسين آليات التمويل لنشر رأس المال بسرعة في البلدان الفقيرة في حالة وقوع كارثة طبيعية.

الجنيبي حاصل على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال، متخصصاً في المالية، من الجامعة الأمريكية في الشارقة. وهو محلل مالي معتمد (من المستوى الأول) وزميل برنامج خبراء الإمارات.